الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

صلة

التسويق الإلكتروني

التسويق الالكتروني

برز التسويق الإلكترونيّ في الأعوام الأخيرة كمصطلح رائج يستغلُّ القدرات والإمكانيَّات التقنيَّة الحديثة من أجل زيادة الأرباح من خلال زيادة المبيعات، والوصول إلى أكبر عددٍ من الزبائن، الأمر الذي أدى إلى تحول المؤسسات الاقتصادية من التسويق التقليدي الى التسويق الإلكتروني ،فأصبح التسويق الالكتروني شئ مهم في مستقبل أي مؤسسة, و تكمن تلك الاهمية في تخفيض التكاليف، و. توفير طرق إتصال مناسبة مع الزبائن، و توثيق العلاقة معهم بطريقة جيِّدة.

الهدف من الدورة

بتنمية مهارات التسويق الرقميه بطرق مختلفه وايضا طرق جذب العملاء من خلال المحتوى و الحفاظ عليه .

الأهداف التعليمية

بعد اجتياز هذه الدورة بنجاح ستتمكن من:

  • مفهوم واهمية التسويق
  • تعاملات التجارة الالكترونية و انواعها .
  • خصائص التسويق الاللكتروني
  • المعوقات الاساسية للتسويق الالكتروني
  • الاعلانات الالكترونية ( مفهوم - مميزات )
  • التسويق عبر البريد الالكتروني ( مقدمه - خطه-استراتيجيات - منصات - تطبيقات )
  • المحتوى ( صياغه - وانتاج )
  • الحفاظ على العميل
  • قياس النتائج
  • مؤشرات الاداء

نصائح ومقترحات

تتطلب معظم مواد هذا التدريب الإجابة على الأسئلة الموجودة في التمارين/الأسئلة؛ حيث تساعدك الإجابة على تلك الأسئلة على تذكر المفاهيم الأساسية وتعزز من إتقانك للمواد التي تقوم بقراءتها أو الاطلاع عليها أو سماعها على مدار الدورة التدريبية، كما أن إجابتك على تلك الأسئلة إلى جانب الإجابة عن الأسئلة الموجودة بمنتدى المناقشة ستساعدك على مذاكرة ما تم دراسته استعدادًا للاختبار النهائي.

متطلبات الدورة

للمشاركة في هذه الدورة التدريبية يجب أن يتوفر لديك:

  • جهاز كمبيوتر.
  • اتصال بشبكة الإنترنت.
  • القدرة والإذن اللازم لتثبيت المكونات الإضافية أو البرمجيات (مثل: Adobe Reader or Flash).
  • القدرة على تنزيل الملفات والمستندات وحفظها على الكمبيوتر.
  • القدرة على فتح ملفات ومستندات برنامج Microsoft Office (مثل: .doc, .docx, .ppt, .xls,).
  • تمكن من اللغة الإنجليزية.
  1. رقم المساق

    ١٠٥س
  2. تبدأ الحصص

  3. الجهد المقدَّر

    ١٠
Enroll